تشهد البلاد مشاريع كثيرة وبالتالي عدد كبير من العمالة والموظفين الغير سعوديين لتنفيذ هذه المشاريع، ولا تظهر استفادة الجمعيات الخيرية من مثل هذه المشاريع بشكل واضح، لذا لابد من الاستفادة من المشاريع في دعم المواطنين وخصوصا المحتاجين.

• سبب ظهور الفكرة:
إن الجهات التجارية (مغسلة ، مطعم ، تأثيث السكن والمكاتب) هي المستفيد الاكبر من العمالة والموظفين الغير سعوديين في المشاريع الكبيرة التي تشهدها البلاد، رغم إمكانية الإستفادة من هذه المشاريع في دعم الجمعيات الخيرية والمحتاجين الذين ترعاهم الجمعيات.

• الفكرة:
التنسيق بين وزارة الشؤون الاجتماعية / الجمعيات الخيرية و وزارة العمل على الاستفادة من المشاريع الخاصة بالبنية التحتية في البلاد في المساهمة في دعم المحتاجين الذين ترعاهم الجمعيات الخيرية من خلال توفير وظائف محددة مثل توظيف كبار السن مساعدي حراس مواقع العمل، توظيف العوائل في غسل ملابس العمالة ، توظيف الشباب كمساعدي الفني (سباك ، مبلط ، مليس …) لكسب الخبرة، توظيف العوائل في تقديم وجبات طعام للعمالة والموظفين عوضاً عن المطاعم والمغاسل .
تفعيل هذه الفكرة يكون من خلال التالي:
1. دراسة هذه الفكرة من قبل وزارة الشؤون الاجتماعية / الجمعيات الخيرية و وزارة العمل.
2. التنسيق بين وزارة الشؤون الاجتماعية ووزارة العمل لوضع الفكرة موضع التطبيق.
3. التواصل مع الشركات الكبيرة للاجهزة لتقديم مساعدة او تخفيض بأسعار الاجهزة الكهربائية (غسالة ، فرن …) لتوفيرها للعوائل التي ستعمل على غسل الملابس وتقديم وجبات الطعام للموظفين والعمالة.
4. التعاون مع الشركات المنفذة للمشاريع بشراء الاثاث من الجمعيات الخيرية (من خلال مشروع التبرع بالاثاث).

• فائدة الفكرة:
1. إستفادة المحتاجين والجمعيات الخيرية من المشاريع القائمة في البلاد .
2. توفير وظائف للمحتاجين، وتدريب بعض الشباب على الاعمال المهنية بتوظيفهم كمساعدي فنين.
3. زيادة الاستفادة من مشاريع جمع الاثاث القائم من خلال بعض الجمعيات.

‎تعليقات الموقع

  1. حسن الصبحي . مدير مركز التدريب والتأهيل بجمعية المستودع الخيري بمحافظة بدر
    رد

    بفضل الله لنا نشاط ملحوظ في هذا المجال حيث تم التعاون مع الكثير من الشركات الكبرى في هذا المجال وتم توظيف قرابة 500 شاب من ابناء محافظة بدر والقرى المجاورة استطاع بعضهم ان يحقق طموحاته من خلال هذه الوظائف . للتواصل . 0506347853

‎أضف تعليق