تعتمد فكرة المشروع على زراعة أسطح المنازل والمدارس والمصالح الحكومية، وتلك الفكرة لها ميزتين: الأولى وهو زيادة المسطحات الخضراء في بلادنا والذي يعطي منظر جمالي، والثاني وهو المساهمة في الحفاظ على البيئة وزيادة معدل الأكسجين في الجو مما يحافظ على التوازن البيئي.

والفكرة مأخوذة من حديث النبي صلى الله عليه وسلم: ( إن قامت الساعة وبيد أحدكم فسيلة فإن استطاع ألا تقوم حتى يغرسها فليغرسها)، ولهذا نريد أن يأخذ الشباب المبادرة على عاتقه بالتعاون مع المؤسسات والجمعيات الخيرية والمصالح الحكومية في توفير النباتات التي ستزع وبتسهيل زراعتها ومتابعة نجاح ذلك المشروع.

كيفية زراعة أسطح المنازل والمدارس والمصالح الحكومية:

  • اتفاق مجموعة من الشباب مع سكان العقارات والمنازل على توزيع أشجار صغيرة توضع على تلك الأسطح واختيار من سيشرف على متابعتها من سكان العقارات والمنازل.
  • الاتفاق مع مدراء المدارس والمسئولين عنها لزراعة أسطح المدارس وجعل مسئولية متابعتها بالمشاركة ما بين الطلاب والعاملين في المدرسة.
  • التواصل مع مسئولي المصالح الحكومية على تخصيص الأسطح لزراعة النباتات والأشجار الصغيرة.
  • إقامة مسابقة على مستوى المحافظة أو البلدية لاختيار ما بين العقارات والمنازل أجمل سطح مزروع فيه النباتات بشكل متناسق وجميل.

‎تعليقات الموقع

  1. م. حسن العيدروس
    رد

    فكره رائعه وتحتاج الي فريق مثابر ولديه خبره ومتحمس للفكره. انا معاكم ان شاء الله بتوفير مساحات حيث انني من منسوبي الكليه التقنية بجده والمساحات متوفره وشكرا

‎أضف تعليق